مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

دورة تكوينية لفائدة صناع قرار أفارقة

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

انطلقت بالدار البيضاء، دورة تكوينية ينظمها معهد صناعة السيارات (IFMIA ) لفائدة صناع القرار ومديري عدد من البلدان الإفريقية بشأن سياسات واستراتيجيات التدريب المهني.

مساحة اعلانية

ويندرج هذا التكوين، الثاني من نوعه، في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم (2018 / 2020) بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) وشركة تدبير معاهد صناعة السيارات (IFMIA-SA). وحسب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فإن هذه الدورة التي تنظم بمشاركة الجانب الكوري، تأتي في أعقاب دورة تكوينية أولى أقيمت في كوريا الجنوبية في نونبر 2018، موضحة أنها ستوفر تكوينا لفائدة أطر من المغرب والكاميرون والسنغال والكوت ديفوار وتونس، يمارسون مهامهم في قطاع التكوين المهني.

وتهدف الدورة إلى تبادل التجارب الناجحة لنموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) مع البلدان الإفريقية، والذي تم تطويره في إطار مشروع معهد صناعة السيارات ( IFMIAC ) كنموذج “للممارسات الفضلى”، بما يعزز قدرات الموارد البشرية لهذه البلدان، وذلك لإرساء صناعة سيارات إفريقية تلبي المعايير الدولية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدورة التكوينية التي أعطى انطلاقتها الكاتب العام لقطاع التكوين، ستعتمد على الأولويات الأساسية المتمثلة في تعزيز القدرات الخاصة بإعداد السياسات المتعلقة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في مجال التكوين المهني لاسيما في قطاع السيارات، وتعزيز المهارات الإدارية والتقنية في مجال التكوين المهني المتعلق بالقطاع، وتنمية قدرات المغرب كدولة محورية للتعاون الثلاثي.

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية