مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

مركز صُنع في المغرب يوصي بوضع استراتيجية وطنية للعلامة

استعرض مركز التفكير “ثينك ميد إن موروكو”، حصيلة السنتين الماضيتين من نشاطه عبر نشر تقرير أولي لأعماله، والذي يلخص كافة الإجتماعات التي عقدها في الفترة ما بين 2015 و2017.
تطرق تقرير مركز (صنع في المغرب)، عبر ثلاث محاور إلى: “صنع بالمغرب وعلامة المغرب : خصائص وتفاعلات”، وتناول في المحور الثاني الرهانات الأساسية لعلامة “صنع في المغرب”، بينما طرح في الجزء الأخير الإجراءات التي يتعين اتخاذها من أجل تثمين وترويج المنتوجات مغربية الصنع.
دعا المركز إلى وضع استراتيجية وطنية للعلامة، وتطوير نظام إيكولوجي لدعم الشركات ذات الإمكانيات الكبيرة للتصدير، وتعزيز التعاون بين المجموعات الكبرى والشركات الصغيرة جدا ومتوسطة الحجم، وتطوير علامة “صنع في المغرب” عن طريق التعريف بها وتنظيم شروط منحها، إضافة إلى الاعتماد على مقاربة الجودة للرفع من المستوى الحالي.
المركز الذي نظم لحد الآن، سبع اجتماعات منذ إحداثه سنة 2015، يهدف إلى التموقع كفضاء للتفكير حول سبل تعزيز الإنتاج الوطني كميزة حاسمة بالنسبة للعرض الموجه للتصدير.
كما أوصى ذات التقرير، بتعزيز العلامة المغربية في السوق المحلية، والعمل من أجل توحيد وهيكلة العلامة، واستخدام القوة الناعمة كرافعة لتشجيع علامة المغرب والمساهمة في تعزيز مكانتها في افريقيا.

البيضاوي

شارك المقال شارك غرد إرسال