مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

سوس- ماسة تستعد لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا

انعقد، أول أمس الثلاثاء بأكادير، لقاء اتسيقي جهوي حول موضوع “التحضير الجيد للاستحقاق الوطني لنيل شهادة الباكلوريا دورة 2023”. وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن هذا اللقاء، الذي ترأسته مديرة الأكاديمية، السيدة وفاء شاكر، وحضره، على الخصوص، عدد من المسؤولين والأطر التربوية بالجهة، خصص لفائدة رؤساء مراكز الإجراء ومراقبي جودة الإجراء.

وأضاف المصدر أن السيدة شاكر أكدت، في كلمة بالمناسبة، أن انعقاد هذا اللقاء يأتي في سياق يتسم بأجرأة تنفيذ خارطة الطريق الإستراتيجية 2024-2022، وهو ما يستلزم تعبئة جميع الفاعلين والمتدخلين والشركاء لمواكبة المحطات الإمتحانية وتأمين جميع التلميذات والتلاميذ، والمترشحات والمترشحين، في إطار مبادئ الجودة وتكافؤ الفرص والاستحقاق.

وشددت المديرة على أن الاستحقاق الوطني لنيل شهادة الباكلوريا يستلزم رفع درجة التعبئة واليقظة والدقة، قوامه الالتزام بمقتضيات المقرر الوزاري بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكلوريا، بما يمكن من تأمين مصداقية النتائج.

من جهته، استعرض رئيس المركز الجهوي للامتحانات المؤشرات الكمية والنوعية المتعلقة بأعداد المترشحات والمترشحين لهذا الاستحقاق الوطني بمختلف الشعب والمسالك، وكذا أعداد المراكز والقاعات، وغيرها.

كما استعرض المسؤول التربوي الإجراءات والتدابير المتخذة لإنجاح كل المحطات الإمتحانية من الإعداد إلى الإجراء وما بعده، سواء على مستوى مراكز الإمتحانات (الإجراء) مع أطر المراقبة، و توزيع المهام، و تدبير أوراق التحرير، وغيرها من العمليات والمهام.

وتم، خلال هذا اللقاء، التأكيد على أن الاستحقاق الوطني لنيل شهادة الباكالوريا يراهن على خبرات وتجارب رؤساء مراكز الإجراء ومراقبي جودة الإجراء، إلى جانب فرق العمل المحلية والإقليمية والجهوية لكسب رهانات المنظومة التربوية.

شارك المقال شارك غرد إرسال