مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

زيارة عمل لوفد قضائي مغربي إلى مدريد

قام وفد مغربي من رئاسة النيابة العامة، خلال الفترة ما بين 22 و25 ماي، بزيارة عمل إلى مدريد، بهدف تعزيز التعاون مع مؤسسة النيابة العامة بالجارة الإيبيرية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تنفيذ برنامج التوأمة بين رئاسة النيابة العامة المغربية ونظيرتها في إسبانيا. وخلال هذه الزيارة التي حضرها القاضي المكلف بالاتصال لدى السفارة المغربية بإسبانيا عادل البويحياوي، استقبل الوفد المغربي من طرف نائبة المدعي العام للدولة الإسبانية السيدة ماريا أنجليس سانشيز كوندي، التي ترأست أيضا إحدى جلسات العمل مع الوفد المغربي.

وبهذه المناسبة، أشادت السيدة أنجيلس سانشيز بمستوى علاقات التعاون القضائي بين البلدين بشكل عام والتعاون التقني على مستوى النيابة العامة على وجه الخصوص.

كما سلطت المسؤولة الإسبانية الضوء على إنجازات المغرب في مجال حماية البيئة، لاسيما الجهود التي بذلتها رئاسة النيابة العامة، والتي أدت إلى اندماجها، منذ عام 2020، كعضو ملاحظ في الشبكة الأوروبية لوكلاء البيئة التي منحت أول جائزة تميز لعام 2022 لرئاسة النيابة العامة المغربية.

واطلع الوفد المغربي خلال هذه الزيارة على تنظيم وعمل مكتب المدعي العام المتخصص في مكافحة الجرائم التي تمس البيئة والتعمير، وأهم المشاكل والتحديات التي تواجه هذه المؤسسة، برئاسة السيد أنطونيو فيرشر نوغيرا، المدعي العام المتخصص في البيئة.

كما قام الوفد المغربي بزيارات إلى عدة هيئات معنية بمكافحة الجرائم المتعلقة بالبيئة والتعمير، والتي تمارس أنشطتها تحت إشراف المدعي العام المختص، لاسيما مركز تكوين الحرس المدني فالديمورو، الشرطة المحلية المكلفة بحماية التراث التاريخي في ألكالا دو هيناريس، المركز الوطني للتربية البيئية في سيغوفيا، إلى جانب مركز تفسير الطبيعة في ضواحي سيغوفيا.

وضم الوفد المغربي على وجه الخصوص كل من محمد أوخليفه، رئيس قسم التعاون برئاسة النيابة العامة، نبيل العليوي رئيس مصلحة الحريات العامة ومراقبة العمل العمومي في الإجراءات الاستثنائية والمهن المنظمة وقضايا المرور برئاسة النيابة العامة، ويونس اسكايد رئيس وحدة الجرائم التي تخضع للنصوص الخاصة برئاسة النيابة العامة.

كما شمل الوفد عبد الرحمن خلوفي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، رضوان بدة، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، حاتم حرات، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة، عادل جلال منصور، وكيل الملك في المحكمة الابتدائية بالسمارة، وخالد بنهاشم النائب الأول لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء.

شارك المقال شارك غرد إرسال