مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

المجلس الإقليمي لصفرو يصادق على مشاريع اجتماعية وتنموية

صادق المجلس الإقليمي لصفرو خلال أشغال دورته العادية لشهر يونيو المنعقدة يوم الإثنين على مشاريع اجتماعية وتنموية.

وفي هذا الصدد، صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تقوية الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 6 وآيت عمر على طول 4,8 كلم بجماعة بئر طم طم التابعة لإقليم صفرو.

كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية لإحداث مجموعة الجماعات “أكاي صفرو”، و”سبو المنزل” و”عين السلطان” لتدبير مرفق حفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى وكذا تدبير آليات الأشغال وصيانتها.

وارتباطا بهذا الموضوع ، أفاد لحسن زلمط رئيس المجلس الإقليمي لصفرو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن الهدف من إحداث مجموعة الجماعات الترابية المذكورة هو تحقيق تنمية مجالية متوازنة وتدبير المرافق العامة من خلال حفظ الصحة، نقل المرضى والجرحى وتدبير المستودع الإقليمي للأموات.

كما تضطلع مجموعة الجماعات المحدثة بمهام تدبير المحجز الإقليمي للحيوانات الضالة إضافة إلى اقتناء وتدبير آليات الأشغال الخاصة بالمهام المذكورة و صيانتها.

من جهة أخرى، تدارس أعضاء المجلس التقرير السنوي للجنة الموضوعاتية المكلفة بتتبع وتقييم برنامج تنمية إقليم صفرو 2022/2027، الذي تمت المصادقة عليه ضمن الدورة العادية للمجلس الإقليمي المنعقدة في يناير 2023.

وتضمن هذا التقرير حصيلة تنفيذ المشاريع والأنشطة المتضمنة في برنامج التنمية الجهوية ، ومناقشة كافة الآليات والأساليب المعتمدة في مساطر انجاز الدراسات وإعلان الصفقات وإبرام العقود، وكذا ظروف مواكبة وتتبع تنزيل المشاريع وفقا للأهداف المراد بلوغها ومؤشرات الفعالية المتعلقة بها.

شارك المقال شارك غرد إرسال