مساحة اعلانية

الأمن المغربي يساهم في إحباط تهريب ثلاثة أطنان من الكوكايين قبالة جزر الكناري

مساحة اعلانية

تمكنت السلطات الإسبانية، في عملية أمنية دولية نوعية، وبتنسيق وثيق مع الأجهزة الأمنية المغربية وشركاء دوليين، من حجز ثلاثة أطنان من الكوكايين على متن قارب قبالة سواحل جزر الكناري، وتوقيف خمسة أشخاص كانوا على متنه.

وذكر بيان مشترك للحرس المدني الإسباني والجمارك، أن القاطرة التي تحمل اسم “سكاي وايت”، والرافعـة لعلم الكاميرون، كانت تستخدم ميناء الداخلة في الصحراء المغربية كنقطة انطلاق لعمليات تهريب المخدرات على نطاق واسع نحو أوروبا.

وأشار البيان إلى أن السلطات كانت تراقب تحركات السفينة منذ عام، حيث كانت تقوم بعدة رحلات عبر المحيط الأطلسي محملة بكميات ضخمة من الكوكايين، في اتجاه القارة الأوروبية.

وأكد المصدر أن العملية جرت بفضل تعاون أمني دولي شاركت فيه كل من المغرب، وفرنسا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والبرتغال، مما مكن من اعتراض السفينة في المياه الدولية بدعم عسكري.

وأضاف أن السفينة كانت في حالة تقنية متدهورة تشكل خطرا على طاقمها المكون من أربعة مواطنين من بنغلادش وواحد من فنزويلا، والذين تم توقيفهم للاشتباه في تورطهم في التهريب الدولي للمخدرات.

وقد جرى سحب السفينة إلى جزيرة تينيريفي حيث تم تفريغ الشحنة المحجوزة. وتبرز هذه العملية الدور المحوري للأمن المغربي في دعم الجهود الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية