مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

“أدوار الجماعات الترابية في حماية النساء من العنف” موضوع لقاء دراسي يوم 3 مارس بفاس

تحتضن مدينة فاس، يوم 3 مارس المقبل، يوما دراسيا حول موضوع “أدوار الجماعات الترابية في حماية النساء من العنف”.
ويهدف هذا اللقاء التحسيسي، المنظم بمبادرة من جمعية “وصال لرعاية شؤون الأسرة”، إلى تسليط الضوء على ظاهرة العنف ضد النساء والوقوف على أهم أسبابها بناء على معطيات بعض الجهات المهتمة، بالإضافة إلى إبراز أدوار السياسات الترابية في تكاملها مع السياسات المركزية وبقية المؤسسات المعنية لتطويق هذه الظاهرة المعقدة.

كما يروم هذا اللقاء المنظم بتنسيق مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية، رفع المعاناة عن شريحة عريضة من النساء ضحايا العنف والمساهمة في توفير الاستقرار للأسر وضمان الأمن الاجتماعي والتنمية المستدامة.

ويشارك في هذا اللقاء التحسيسي، الذي يندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، مجموعة من الباحثين والأساتذة الجامعيين وممثلي وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية وخلية مناهضة العنف ضد النساء بمحكمة الاستئناف وفعاليات المجتمع المدني.

وسيناقش المشاركون في هذه الندوة مواضيع تهم على الخصوص “استراتيجية وزارة التضامن لمناهضة العنف ضد المرأة” و “واقع العنف ضد النساء في مدينة فاس” و”الإطار القانوني .. سياسات الجماعات في مناهضة العنف ضد النساء”.

كما سيتم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على آليات انخراط الجماعات الترابية في مناهضة العنف والتجارب الدولية الناجحة في محاربة العنف ضد النساء وأدوار الجماعات الترابية ومدى تسخيرها للإمكانيات المتوفرة لها لحماية النساء من العنف.
و م ع

شارك المقال شارك غرد إرسال