مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

اجتماع تحضيري بالدار البيضاء لمجلس الأعمال السعودي المغربي

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

انعقد، مساء اليوم الأحد بالدار البيضاء ، اجتماع تحضيري لمجلس الأعمال السعودي المغربي المشترك، وذلك من أجل بحث أوجه التعاون الاقتصادي بين المملكتين.
وبهذه المناسبة، أكد السيد خالد بن جلون رئيس الجانب المغربي على حرص رجال الاعمال بالمملكة المغربية على الزيادة في حجم المبادلات التجارية بين المغرب والسعودية.
من جهته، أكد السيد محمد فهد الحمادي رئيس مجلس الاعمال السعودي المغربي، أن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 جاءت داعمة لجلب الاستثمارات للسعودية من خلال التسهيلات والمميزات التي تحويها هذه الرؤية والتي تعمل عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين .
وأوضح أن وجود هذا الوفد بالمغرب يأتي من أجل شرح هذه الرؤية للمستثمرين ومن يرغب في الاستثمار بالسعودية خاصة أن هناك فرص كثيرة ومجدية.
وأضاف أنه خلال زيارة الوفد السعودي سيتم متابعة وتجديد النقاش حول مشروع الخط البحري الرابط بين المملكتين والذي سيكون له الأثر الطيب اذا ما تم الاتفاق عليه في زيادة حجم التبادل التجاري .
كما قدم السيد الحمادي عرضا توضيحيا خلال هذا الاجتماع، حول الفرص الاستثمارية المتاحة بالسعودية والتسهيلات والمحفزات التي منحتها الحكومة السعودية للمستثمرين والية زيادة التبادل التجاري بين السعودية والمغرب، مبينا ضرورة دعم رؤية 2030، التي تتضمن رفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى المعدل العالمي 7ر5 في المائة، ورفع نسبة الصادرات إلى 50 في المائة على الأقل من الناتج المحلي غير النفطي.
ومن جهة أخرى استعرض السيد الحمادي جهود المجلس وإنجازاته في الدورة السابقة التي أسهمت بشكل كبير في تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين من خلال تكثيف زيارات الوفود، وإقامة المعارض، وتبادل المعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين .
ويقوم وفد من رجال الأعمال السعوديين في مجلس الأعمال السعودي المغربي بمجلس الغرف السعودية بزيارة إلى المغرب تمتد إلى غاية 25 فبراير الجاري.
وتروم هذه الزيارة، التي ستشمل إلى جانب العاصمة الاقتصادية، كلا من الرباط وأكادير، توثيق علاقات التعاون التجاري بين قطاعي الاعمال السعودي والمغربي واستكشاف فرص استثمارية جديدة في العديد من القطاعات.
وستهم الزيارة أساسا عقد لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال المغاربة بالإضافة إلى عقد لقاء مع المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، ولقاء مع المركز الجهوي للاستثمار في الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
كما سيعقد أعضاء الوفد السعودي، اجتماعا بالعاصمة الرباط مع مسؤولين في الوزارة المكلفة بالبيئة، إضافة إلى اجتماع مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط ولقاءات ثنائية مع رجال الأعمال المغاربة بالمدينة.
وسيجتمع الوفد أيضا مع رئيس جهة أكادير، إضافة إلى عقده لقاءات ثنائية مع رجال الاعمال بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالمدينة.
وتدشن هذه الزيارة أولى نشاطات المجلس الخارجية في دورته الجديدة (2016/ 2019) في إطار خطة المجلس المعتمدة مؤخرا والتي تتضمن إقامة العديد من الفعاليات الاقتصادية السعودية المغربية المشتركة بهدف تعزيز علاقات التعاون الاستثماري والتجاري بين المملكتين بما يدعم تحقيق توجهات رؤية المملكة 2030 من حيث زيادة الاستثمارات الاجنبية المباشرة ورفع نسبة الصادرات السعودية.
و م ع

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية