مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

دواء الموت الصامت ( الضغط الدموي) تُعوض مصاريفه

سيكون من الآن فصاعدا، بمقدور كل مريض يعاني من بعض الأمراض المزمنة، أن يصبح شراءه للدواء الذي وُصف لعلاج مرضه، قابلا للتعويض؛ ويبلغ عدد الأدوية التي تمت إضافتها من قبل الوكالة الوطنية للتأمين الصحي 127 دواء جديدا.

أكدت الوكالة الوطنية للتأمين الإجباري، المؤسسة المسؤولة عن ضبط نظام التأمين الاجباري الأساسي عن المرض والتدابير المتخذة من أجل التحكم الطبي في النفقات، في بلاغ توصلت “البيضاوي” بنسخة منه، أنه تم إدراج 127 دواء جديدا في لائحة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها.

بحسب ذات المصدر، تتوزع الأدوية الـ 127، على 80 دواء أصليا و47 دواء جنيسا. وقد جاءت المبادرة في إطار تحيين لائحة الأدوية المقبول استرجاع مصاريفها، وكذا ثمرة أشغال التدقيق والتقييم والتحليل التي قامت بها اللجان المحدثة لهذه الغاية.

كما يأتي التوصل لهذه اللائحة الجديدة ثمرة لقاءات متواصلة بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ووزارة الاتصال والمختبرات الصيدلانية، نتج عنها إدراج 36 تسمية دولية مشتركة تتفرع إلى 80 دواء يشير المصدر نفسه.

مضيفا بأن هذه اللائحة الإضافية تضم مواد أخرى بديلة لعلاج بعض الامراض الشائعة مثل مضادات التخثر، ومضادات الفيروسات الموصوفة لعلاج التهاب الكبد الفيروسي من نوع “س”، ومضادات الدهان ومضادات السكري ومضادات الضغط الدموي ومضادات زرق العين.

جدير بالذكر، فقد أصبحت لائحة الأدوية المقبول ارجاع مصاريفها برسم التامين الإجباري الأساسي عن المرض تضم 3806 دواء معوضا عنه، منها 1548 دواء أصليا و2394 دواء جنيسا.

البيضاوي

شارك المقال شارك غرد إرسال