مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

تنظيم لقاء تشاوري مع أطفال جهة العيون الساقية الحمراء غدا بالعيون

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تحتضن مدينة العيون، غدا الأربعاء، “لقاء تشاوريا مع أطفال الجهة” ، تنظمه اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون- السمارة، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية العيون الساقية الحمراء، والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني، وفعاليات المجتمع المدني.
ويندرج هذا اللقاء، الذي سينظم بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون، في إطار الشراكة التي تجمع بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونسيف”، خاصة في الشق المرتبط بتنظيم لقاءات تشاورية مع الأطفال على المستوى الوطني والجهوي قصد تجميع آرائهم والاطلاع على انتظاراتهم حول مساهمة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في حماية حقوقهم والنهوض بها.
ويتوخى هذا اللقاء التشاوري تعزيز مشاركة الأطفال في مسار اتخاذ القرارات التي تهم حقوقهم، وكذا منحهم فرصة إبداء آرائهم حول مدى ولوجهم لمختلف المؤسسات والهيئات التي تعنى بحماية حقوق الطفل بجهات المملكة.
تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونسيف” وقعا، يوم الأربعاء 08 فبراير 2017 بمقر المجلس، خطة عمل مزدوجة تتمحور حول وضع هيئة للتظلم لفائدة الأطفال ضحايا انتهاك حقوقهم وتعزيز تتبع تلك الانتهاكات بمشاركة الأطفال أنفسهم. كما وضعت الخطة أسس تدخل استراتيجي يهدف إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال التتبع المستقل وإعداد التقارير حول وضعية حقوق الطفل بالمغرب طبقا للمعايير الدولية في هذا المجال.
و م ع

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية