مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

الجامعات الإسبانية تُنَقِّبُ عن طلبة مغاربة لاستكمال دراستهم بإسبانيا

نظمت سفارة إسبانيا، المنتدى الأول للجامعات الإسبانية بمدينة الدار البيضاء، الذي عرف مشاركة 22 جامعة إسبانية من القطاعين العام والخاص؛ جاءت للتعريف بمنظومتها التعليمية ولاستقطاب الطلبة المغاربة من أجل استكمال تعليمهم الجامعي بإسبانيا.

تتوخى السفارة الاسبانية بالمغرب من خلال تنظيمها لهذا المنتدى الأول للجامعات الاسبانية، جعله فضاء لتحسيس الطلبة المغاربة الراغبين في متابعة دراستهم بإسبانيا بمناهج التعليم وعروض التعليم العالي الاسباني.

بحسب السفارة الاسبانية، يعد القرب الجغرافي بين المغرب واسبانيا، والعلاقات المتميزة التي يشهدها البلدان، محفزا لتعزيز تواجد حاملي شهادة الباكالوريا المغاربة بالجامعات الاسبانية.

ستحط قافلة المنتدى الأول للجامعات الاسبانية الرحال بمدينة طنجة يومي 6 و7 أبريل الجاري، في إطار انفتاحها على الطلبة المغاربة لاستقطاب إنهاءهم لتعليمهم الجامعي بإسبانيا.

جدير بالذكر، فقد أحدثت الحكومة الاسبانية المصلحة الإسبانية لتدويل التعليم، من أجل تدويل الجامعات الإسبانية. كما أن منافسة الجامعات والمعاهد العليا الفرنسية على مستوى استقطاب الطلبة المغاربة، لنظيرتها الإسبانية يعتبر من بين الدوافع لتنظيم هذا المنتدى الأول للجامعات الاسبانية.

البيضاوي

 

شارك المقال شارك غرد إرسال