مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

جراحة الختان والمسؤولية الطبية موضوع ندوة بالرباط

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

ضمن سلسلة ندوات موضوعاتية لها علاقة بالممارسة الطبية، ستشهد مدينة الرباط تنظيم ندوة حول موضوع: ” جراحة الختان والمسؤولية الطبية”، لمقاربة جراحة الختان قصد ملامسة إشكالاتها وتقديم مقترحات وتوصيات خاصة بالموضوع.

مساحة اعلانية

حسب بلاغ لجمعية ” حق المريض أولا”، ستشكل الندوة فرصة لتسليط الضوء على الحيثيات النفسية والطبية لجراحة الختان، مُميطة اللثام عن القواعد التشريعية والتنظيمية ومختلف الاجتهادات القضائية التي لها صلة بذات الجراحة.

عرفت جراحة الختان بالمغرب، اقتراف العديد من الأخطاء الطبية الفادحة في حق بعض الأطفال، وصفها ذات البلاغ بـ “سلسلة أحداث طبية إنسانية درامية “، وهو ما استوجب “ضرورة مساءلة اختلالاتها وإكراهاتها على ضوء التشريعات والنظم التي تحكمها وعلى مستوي الأخلاقيات التي تؤطرها وأيضا على مستوى العمل القضائي المتعلق بها”.

جدير بالذكر، تتضمن الندوة ملامسة مجموعة من المواضيع الهامة تتعلق بـ: ” الممارسة الطبية والمسؤولية الطبية في المغرب: الواقع والآفاق” و “الإطار العام للمسؤولية الطبية للجراح في التشريع المغربي” و “المسؤولية الطبية والعمل القضائي”، و”ترافع من أجل ترجيح الدعوى المدنية في مجال المسؤولية الطبية”.

البيضاوي

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية