مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

مناقشة المغرب لتقريره عن حقوق الانسان يوم الثلاثاء المقبل بجنيف

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

يستعد المغرب لمناقشة تقريره الثالث برسم الجولة الثالثة من الاستعراض الدوري الشامل، بمقر مجلس حقوق الانسان في جنيف يوم الثلاثاء المقبل.

مساحة اعلانية

أكدت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان في بلاغ لها، أن إعداد التقرير تم بمقاربة تشاركية مع الأطراف المعنية لحقوق الانسان بالمغرب.

أشارت المندوبية الوزارية، أنها سهرت على تنظيم أنشطة تواصلية ودراسية لفائدة البرلمانيين وممثلي وسائل الاعلام الوطنية، إضافة إلى عقدها للقاء تواصلي في مجال حقوق الانسان بمجلسي البرلمان.

يضيف البلاغ ذاته، أن مختلف المؤسسات المعنية بتقرير حقوق الانسان بالمغرب، ومن خلال دورات تدريبية استفاد موظفوها ببعض القطاعات الحكومية المعنية، ناهيك عن عقد مشاورات موسعة نظمت بالعيون ومراكش والدار البيضاء.

أما بخصوص الأيام الدراسية، فأشار البلاغ أن المندوبية الوزارية نظمت يومان دراسيان؛ الأول حول أهمية وسائل الاعلام في النهوض بحقوق الانسان، بمدينة مراكش يوم 26 نونبر 2016، فيما الثاني نظم تحت شعار: دور البرلمانات في أليات حقوق الانسان في ماي من السنة الفارطة.

جدير بالذكر، تنص المبادئ التوجيهية التي اعتمدها مجلس حقوق الانسان في دورته السادسة على أن تلتزم الدول بتقديم تقرير لا يتعدى 20 صفحة يتضمن وصفا دقيقا للمنهجية المتبعة وعملية التشاور والإطار المعياري والمؤسسي للنهوض بحقوق الانسان.

البيضاوي

 

 

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية