مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية

صدر، مؤخرا، عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية يتضمن عددا من المواضيع تتمحور، أساسا، حول أنشطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين شهري فبراير وأبريل، وعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي والتعاون جنوب/جنوب في مجال التكوين العسكري.
وهكذا، خصصت مجلة القوات المسلحة الملكية حيزا واسعا للأنشطة الملكية ولتعيين جلالة الملك لأعضاء الحكومة الجديدة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والمحكمة الدستورية، مع تركيز على أهم محطات الجولة الملكية الإفريقية الأخيرة التي قام بها جلالته إلى غانا وزامبيا وغينيا كوناكري وكوت ديفوار.
وأبرزت النسخة الجديدة للمجلة أهمية التكوين العسكري “رافعة التعاون جنوب/جنوب”، مشيرة، في افتتاحيتها، إلى أنه، منذ سنوات السبعينيات وإلى اليوم، ساهمت مؤسسات التكوين العسكري بالمملكة في تخريج آلاف من الضباط وضباط الصف ينتمون لعدد من البلدان الصديقة بالقارة.
كما أبرزت المجلة أن هذا التضامن ما فتئ يتعزز تحت قيادة جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مستشهدة في هذا السياق بأرقام وشهادات.
وتوقفت مجلة القوات المسلحة الملكية، كذلك، عند اليوم الدراسي المنظم يوم 15 فبراير الماضي من طرف معهد الدراسات الإفريقية حول موضوع “عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي .. تحديات وفرص وآفاق” وعند النسخة الثامنة لمؤتمر “منتدى مراكش للأمن”، المنظم في شهر فبراير الماضي من طرف المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية حول موضوع “الرهانات الاستراتيجية والمعاقل الجديدة للإرهاب”.
ويتضمن العدد الجديد من مجلة القوات المسلحة الملكية، أيضا، العديد من الأقسام التي تعالج مواضيع مرتبطة بالصحة والتاريخ والثقافة والرياضة.
و م ع

شارك المقال شارك غرد إرسال