مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

خالد سفير ” دْخَلْ بْخَيْطْ بْيَضْ بِينْ الفُرْمَسْيَانَاتْ ” إليك التفاصيل؟

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

أخيرا وجد ملف الصيادلة طريقه إلى الحل بعدما أصدر والي جهة الدار البيضاء ـ سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، قرارا عامليا لتحديد ساعات فتح وإغلاق الصيدليات التي تشتغل بتراب عمالة الدار البيضاء.

مساحة اعلانية

فبعد وقت ليس باليسير، ظلت عملية شد للحبل بين ممثلي هذا القطاع الحيوي سيدة الموقف، مرد ذلك إلى التسيب الذي بات يشهده القطاع والعشوائية في تنظيم عمليات فتح وإغلاق الصيدليات، الأمر الذي نتج عنه تنظيم مجموعة من الإضرابات.

خلاف صيادلة جهة الدار البيضاء سطات، يرجع حسب مصادر “البيضاوي”، إلى كون خروج بعض الصيادلة عن التوقيت القانوني لفتح وإغلاق الأخيرة، يخلق فوضى في القطاع.

ذات الخلافات، حسب المصدر نفسه، تلتها مطالب مجموعة من النقابات المنظمة للمهنيين، وُجهت للسلطات المحلية من أجل تنظيم القطاع، والقضاء على الفوضى التي شهدها القطاع الصيدلي مؤخرا بالدار البيضاء.

القرار العاملي الذي أصدره السيد خالد سفير، يقضي بتحديد أوقات افتتاح الصيدليات وإغلاقها؛ طوال السنة، من يوم الاثنين إلى يوم الجمعية، يتم افتتاح الصيدليات من التاسعة صباحا إلى الثانية بعد الزوال، وإغلاقها من الثالثة ظهرا إلى الثامنة مساء، فيما يوم السبت، تُفتتح من التاسعة صباحا إلى الى الثانية بعد الزوال.

ناهيك عن كون قرار خالد سفير ألزام الصيدليات بنشر جدول الحراسة الليلية وأيام المداومة عند مدخل كل صيدلية.

البيضاوي

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية