مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

المركز المغربي لإنعاش الصادرات ينظم قافلتين إلى ساحل العاج والكونغو (برازافيل)

ينظم المركز المغربي لإنعاش الصادرات إلى غاية الخامس من شهر ماي الجاري، قافلة إلى دولة ساحل العاج، من أجل التنقيب على فرص للاستثمار والتجارة والعلاقة القائمة على منطق رابح ـ رابح بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم الإيفواريين في مجال الصناعات الكيماوية وشبه الكيماوية.

أفاد بلاغ للمركز المغربي للصادرات، توصلت “البيضاوي” بنسخة منه، أنه ينظم بعثة للقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المغاربة الفاعلين في قطاع الصناعات الكيماوية وشبه الكيماوية إلى دولة ساحل العاج.

يضيف ذات المصدر، أن أهداف البعثة تتخلص في تعزيز صادرات القطاع إلى السوق الإيفواري، وتعزيز آفاق التعاون والشراكة جنوب ــ جنوب، بين المملكة المغربية وساحل العاج.

هذا وسيتضمن برنامج البعثة، تنظيم ورشة تتعلق بالسوق الإيفواري، متبوعة بلقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المغاربة والإيفواريين، تليها زيارات ميدانية لعدد من المواقع لفائدة الشركات المغربية.

كما ينظم ذات المركز، بشراكة مع فدرالية التجارة والخدمات بين 03 و05 ماي الجاري، بعثة إلى دولة الكونغو (برازافيل)، تتعلق بقطاع الخدمات والاستشارة.

والهدف من هذه البعثة، بحسب بلاغ للمركز المغربي لإنعاش الصادرات، توصلت “البيضاوي” بنسخة منه، تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، والرفع من نسبة الصادرات بين المغرب ودولة الكونغو؛ وذلك عبر لقاءات تجمع الشراكات المغربية والكونغولية، على مائدة رابح ـ رباح.

كما سيتخلل القافلة زيارة ميدانية لعدد من المنشآت الكونغولية للوقوف على مدى إمكانية الرفع من حجم المبادلات بين البلدين على عدة مستويات.

البيضاوي

شارك المقال شارك غرد إرسال