مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

سفينة “فريدجوف نانسن” النرويجية ترسو بميناء الدار البيضاء للكشف على صحة المحيط الأطلسي

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

للكشف على صحة المحيط الأطلسي بشمال غرب افريقيا، وفي مبادرة بيئية قلَّ نظيرها، تقوم سفينة “فريدجوف نانسن” ( DR : FRIDJOF NANSEN ) النرويجية، بمهمة إيكولوجية بالمحيط الأطلسي، انطلاقا من المغرب حتى السواحل السنغالية، وذلك من 05 ماي الجاري إلى 18 يوليوز 2017؛ بمبادرة من دولة النرويج ومنظمة التغذية والزراعة الـ “فاو”.

مساحة اعلانية

ONA_4220

بعد استكمال السفينة العلمية “نانسن”، ومنظمة الـ “فاو”، للإجراءات القانونية ذات الصلة، ومن بينها ترخيص مديرية الشؤون القانونية والمعاهدات، التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالمغرب، نُظم بميناء الدار البيضاء حفل بالمناسبة حضره وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وممثل منظمة الـ “فاو” بالمغرب، وسفير النرويج بالمغرب، والسيدة زكية دريوش الكاتبة العامة للصيد البحري، والسيد عبد المالك فرج مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري إضافة إلى شخصيات أخرى.

ONA_4504

صرح السيد عزيز أخنوش بالمناسبة للصحافة، أن هذه المبادرة تأتي في سياق الشراكة جنوب ـ جنوب، إذ ستعرف مشاركة تسعة خبراء وباحثين مغاربة، في مجال علوم الصيد البحري، وذلك بهدف تأمين الصيد المستدام.

ONA_4092

تقوم سفينة الدكتور “فريدجوف نانسن” النرويجية بمهامها الإيكولوجية، انطلاقا من الدار البيضاء، نحو موانئ شمال غرب إفريقيا، إذ من المنتظر أن ترسو بالسنغال في 18 من شهر يوليوز 2017، على أن توافي السلطات المغربية المختصة بملخص الأبحاث التي توصلت إليها القافلة العلمية بخصوص المياه الإقليمية البحرية المغربية.

ONA_4511

هذا ويشارك بقافلة “فريدجوف نانسن”، جملة من الخبراء المغاربة المهتمين بالأبحاث في مجال الصيد البحري، وصحة المحيطات، كانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي قد سبق ووافت منظمي القافة الإيكولوجية بلائحتهم، للمشاركة في الأبحاث العلمية.

البيضاوي

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية