مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

سماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت والليلة الموالية، مرور سحب نسبيا كثيفة، خاصة في الصباح، بمنطقة طنجة والمتوسط والشمال الشرقي، مع احتمال نزول بقايا قطرات مطرية متفرقة محليا.
وستنتشر سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى خلال الصباح الباكر والليلة القادمة، في حين ستظل السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة جزئيا بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وقرب السواحل الأطلسية، وغربية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية، والشرق وسوس، وما بين 18 و22 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة شمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومنطقة طنجة، والسواحل الأطلسية الشمالية، وما بين 25 و30 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و38 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وبالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والرباط وبين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

و م ع

شارك المقال شارك غرد إرسال