مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

سلطات بنما تحتجز ثاني شحنة للفوسفاط المغربي تقدر بـ 55 ألف طن

ذكرت مصادر إعلامية دولية اليوم الجمعة، أنه وللمرة الثانية على التوالي، يتم احتجاز شحنة ثانية للفوسفاط المغربي، بباناما، في وقت كانت فيه ذات الشحنة متجهة صوب كندا.

فبعد عملية الاحتجاز الذي أقدمت عليه دولة جنوب افريقيا مؤخرا، لشحنة فوسفاط مغربي، لازالت قصيتها تعالج أمام أنظار محكمة جنوب إفريقية، ذكرت هافنغتن بوست، أن سلطات بنما احتجزت شحنة للفوسفاط أمس الأربعاء الأخير.

يضيف ذات المصدر، أن شحنة الفوسفاط، كانت متجهة صوب شركة أجريوم الكندية، محملة بـ 55 ألف طن من الفوسفاط الخام، وكانت تمر عبر ميناء فرانكوفر في وقت تم احتجازها مساء الأربعاء 17 ماي الجاري بأمر من إحدى المحاكم المختصة في قضايا الملاحة البحرية ببنما بناء على شكاية للـ “البوليساريو”.

هذا وتعتبر هذه الواقعة، ثاني عملية احتجاز للفوسفاط الخام المغربي، الموجه إلى التصدير، والتي تصل ردهات المحاكم، وبالتالي فمخطط جديد للاستنزاف يستهدف هذه المادة الحيوية بالنسبة للمغرب، على مستوى التجارة الخارجية والميزان التجاري.

فإلى حدود اللحظة، لا زال لم يرد أي رد من قبل المكتب الشريف للفوسفاط، لتأكيد أو نفي الخبر. في وقت أكدت فيه شركة أجريوم الكندية أنها على علم بواقعة الاحتجاز في بنما.

البيضاوي

شارك المقال شارك غرد إرسال