مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

مؤسسة المغرب تصدير تنظم ندوة لمقاربة علاقة العلامات التجارية الجهوية بإشعاع “صُنع بالمغرب”

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

في إطار خلق فضاء للتفكير حول علامة “صُنع بالمغرب”، تعتزم مؤسسة مغرب تصدير إطلاق سلسلة من الندوات، تنظَّم أولاها بمدينة الدار البيضاء تحت شعار: ” العلامات التجارية الجهوية، علامة لإشعاع المغرب” يوم الخميس 25 ماي الجاري.

مساحة اعلانية

أفاد بلاغ لمؤسسة المغرب تصدير، توصلت “البيضاوي” بنسخة منه، أن تنظيم هذه الندوة يروم التنقيب عن بعض المقترحات القابلة للتطبيق؛ المتربطة بالعلامات التجارية الجهوية، كما سيكون المتدخلون على موعد مع مقاربة ثلاث محاور داخل الندوة والتي ستتعلق بـ: ” الجهوية المتقدمة والعلامات التجارية داخل الجهة، أي تآزر مع علامة صنع بالمغرب” و ” الجاذبية الترابية، نحو أي نموذج لتنمية العلامات التجارية الجهوية” و ” القوة الناعمة الترابية، بناء وتعزيز لهوية الجهات”.

كما أضاف المصدر ذاته، أن من المنتظر أن تعرف الندوة طرح جملة من الأسئلة، والتي تأتي بناء على سلسلة من اللقاءات والنقاشات التي نظمت من قبل مؤسسة المغرب تصدير، والتي شهدت انطلاقتها في دجنبر 2015، وشارك فيها خبراء وفاعلون من مختلف الميادين والقطاعات العمومية والخاصة.

من المنتظر أن تعرف هذه الندوة، مشاركة مجموعة من رؤساء جهات المملكة؛ رئيس جهة الدار البيضاء سطات السيد مصطفى الباكوري، ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة السيد عبد الصمد سكال، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد الياس العماري، ورئيس جهة فاس مكناس السيد محمد العنصر، ورئيس جهة مراكش آسفي السيد أحمد اخشيشن.

كما ستعرف الندوة مشاركة العديد من الفاعلين لإغناء النقاش والحوار حول العلامات التجارية بجهات المملكة، وكذا الجهوية المتقدمة، وارتباطها بتعزيز تنافسية واشعاع علامة “صنع بالمغرب”.

البيضاوي

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية