مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

البرلمان المغربي والإيطالي يتفقان على إحداث منتدى برلماني للحوار وتعزيز التعاون بين البلدين

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

أثمرت مباحثات السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أمس الجمعة، مع وفد برلماني إيطالي على إحداث منتدى برلماني مغربي ـ إيطالي.

مساحة اعلانية

أفاد بلاغ لمجلس النواب، أن الطرفان البرلمانيان المغربي والإيطالي، اتفقا على أن يكون المنتدى فضاء للحوار وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتدارس القضايا ذات الاهتمام المشترك.
يضيف ذات المصدر، أن الجانبان المغربي والإيطالي اتفقا على عقد الدورة الأولى للمنتدى سنة 2018، حول موضوع: “دور الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز السلم والأمن والاستقرار بحوض البحر الأبيض المتوسط”،

ثمن الحبيب المالكي الدور الذي تقوم به إيطاليا في تعاطيها مع الهجرة غير الشرعية، مؤكدا حسب ذات البلاغ، على أن المغرب وإيطاليا اللذات يتقاسمان الحوض الأبيض المتوسط، يواجهان نفس الإشكاليات المرتبطة بالهجرة غير الشرعية.

أما الوفد البرلماني الإيطالي فقد، نوه باندماج الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا في المجتمع الإيطالي ومساهمتها في التنمية الاقتصادية وفي التقارب بين البلدين، معتبرين المغرب شريكا متميزا بالنسبة لإيطاليا.

جدير الذكر، فقد حضر عن الجانب الإيطالي؛ إضافة إلى سفير إيطاليا بالرباط، ممثلون عن مجموعة الصداقة الايطالية-المغربية في البرلمان الإيطالي بمجلسيه برئاسة النائب السيد نيكولا كراشي ، وبعضوية ممثلين عن مختلف الأطياف السياسية الإيطالية.

البيضاوي

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية