مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

انخفاض عام في درجات الحرارة مع استمرار الطقس الحار بهذه المناطق اليوم الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تعرف المملكة انخفاضا عاما في درجات الحرارة، مع استمرار الطقس الحار فوق السهول الداخلية والسايس وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستتشكل سحب منخفضة أحيانا كثيفة بعض الشيء خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل مع كتل ضبابية محليا بالسوالحل الاطلسية الشمالية والوسطى.

وخلال الزوال، سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط يمكن ان تمتد الى هضاب الفوسفاط وسايس والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب بالشمال، وقليلة السحب إلى صافية عموما بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب معتدلة الى قوية من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و22 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و27 درجة بالسايس والسهول الواقعة غرب الاطلس والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الاقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية ، وما بين 35 و40 درجة بالسايس والسهول الداخلية وداخل منطقة ، وما بين 29 و34 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 24 و29 درجة بالقرب من السواحل، وستكون ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين أصيلة وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

شارك المقال شارك غرد إرسال