مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

مغاربة العالم: أكثر من 50% من الآباء أميون و48% من الأبناء لا يحسنون اللغة العربية

 

أرقام صادمة تلك التي كشف عنها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، خلال بحث أنجزه المجلس حول تقييم تأثير اللغة العربية والتمكن منها ومن الثقافة لدى الجالية المغربية بثلاث دول رئيسية هي: ألمانيا وفرنسا وبلجيكا.

أعلن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، أن 48 في المئة من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج لا يحسنون اللغة العربية الفصحى، بثلاث بلدان رئيسية هي فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

كما يضيف ذات المصدر، أن المستوى التعليمي لأكثر من نصف الوالدين، في الغالب يتراوح بين الأمية والابتدائي.

في سياق ذي صلة، سبق للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، أن عقد لقاءً حول موضوع: ” تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية”.

شارك في فعاليات هذا اللقاء، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد حصاد، والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد عبد الكريم بنعتيق.

خصص هذا اللقاء لتدارس نتائج الدراسة التقييمية لبرنامج تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية بالخارج، المنجزة من طرف الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

البيضاوي

 

شارك المقال شارك غرد إرسال