مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

إيطاليا تحصر استخدام لقاح أسترازينيكا بمن تجاوزوا الستين

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

أعلنت إيطاليا، أنها ستحصر استخدام لقاح “أسترازينيكا” المضاد لوباء كوفيد-19 بمن هم فوق الستين، فيما ستعرض على الأصغر سنا الذين تلقوا جرعة أولى منه أن يتلقوا الجرعة الثانية من لقاح يعتمد على تقنية الحمض الريبي النووي المرسال.

مساحة اعلانية

وسجلت إيطاليا تراجعا حادا في نسبة انتشار فيروس كورونا بعدما عانت موجة إصابات كاسحة، ومن المتوقع أن ترفع القسم الأكبر من القيود الصحية المفروضة الأسبوع المقبل. وكشفت وكالة الأدوية الأوروبية في أبريل الماضي عن ارتباط حالات نادرة من الجلطات الدموية بلقاح “أسترازينيكا”، مشددة في الوقت نفسه على أن فوائد اللقاح تتخطى بفارق كبير مخاطره.

وأعلنت اللجنة الفنية والعلمية التابعة للحكومة الإيطالية أن “تغيير الوضع الوبائي أدى إلى إعادة تقييم نسبة الفوائد على ووزعت إيطاليا حتى الآن 41 مليون جرعة من اللقاحات وبات نحو 14 مليون شخص من أصل 60 مليون نسمة ملق حين بالكامل.

وسيتم تخفيف القيود الصحية إلى حد كبير في مناطق تعد بشكل إجمالي أكثر من 40 مليون نسمة، من ضمنها روما وميلانو (شمال)، مع الاستمرار في فرض الكمامات والتباعد الاجتماعي.

واعتبر وزير الصحة روبرتو سبيرانزا ذلك “نتيجة مشجعة تسمح لنا بالتطلع إلى المستقبل بمزيد من الثقة”، داعيا الإيطاليين رغم ذك الى التزام الحذر. وأسفر وباء كوفيد-19 عن وفاة حوالى 127 ألف شخص في إيطاليا منذ فبراير 2020.

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية